الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خذاني الشوقـ
المدير
المدير
avatar

رقم العضويه : 4
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1097
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
الموقع : http://n7-m8200.forumarabia.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مـتـشـوقـ المزاج المزاج : مستمتـــــــــــع

مُساهمةموضوع: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الجمعة أبريل 15, 2011 5:07 pm




البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي ..






هل تتعرضين لموقف مقلق عندما يبدأ شعرك في التساقط وفقدان كثافته؟


الإجابة ستكون نعم بالتأكيد، ففي كثير من الأحيان وبفعل عوامل طبيعية وتغيرات مناخية، يتعرض شعرك للضعف والتقصف بل وسقوط خصلاته، فتبدئين تحت وطأة القلق والحزن في البحث عن حل طبي أو وصفات طبيعية للعناية به واستعادة صحته وكثافته.


يؤكد العديد من خبراء العناية بالشعر أن هناك بالفعل العديد من مستحضرات الشعر ذات الجودة العالية التي تساهم بفاعلية في علاج الشعر والحفاظ عليه، لأنها ببساطة تحتوي على خليط من العناصر التي يحتاجها الشعر ليستعيد عافيته، كما أنها - وللمصادفة - تقوم أيضا بتغذية بشرتك ببعض العناصر التي تحتاجها لترطيبها ونضارتها.



[size=21]تعرفي على فوائد البروتين وقدرته على العناية بشعرك من خلال السطور التالية:[/size]



[size=16]مركبات الفيتامينات:
عليك أولا أن تواظبي على تناول كمية كافية من الفيتامينات المركبة، للتأكد من أن جسمك يحصل على ما يحتاجه من فيتامينات وعناصر غذائية يفتقدها.
ولكن احذري الفيتامينات التي يتم تقديمها في شكل بضع حبوب دوائية أو حقن "رخيصة السعر"، لأنها تسبب مشاكل في انتظام عملية الهضم، كما أن العديد من ماركات منتجات (كبسولات الفيتامينات الجيل) لا تكون جيدة الصنع بحيث لا تذوب داخل معدتك بسرعة كافية.
فقط اختاري نوعية ذات جودة عالية من الفيتامينات وواظبي عليها، وسترين تأثيرها على صحتك عموما وعلى شعرك خصوصا.


فيتامين ب 7 أو البيوتين:
عنصر البيوتين من المكونات الأساسية لنمو الشعر والمحافظة على صحته وقوته، ولذلك ينصحك خبراء العناية بالشعر بتناول 2500 ميللي من فيتامين ب 7 يوميا.
احرصي على تناوله بشكل خاص، لأن العديد من مركبات الفيتامينات الأخرى لا تحتوي على كمية كافية منه، ولحسن حظك، فذلك العنصر متوافر بشكل خاص في حبوب طبية ، ومن السهل العثور عليها في الصيدليات.
احرصي على أن تكون الأطعمة الطبيعية التي تتناولينها يوميا تحتوي على ما قيمته 40 جراما من البيوتين



حبوب MSM المكملة:
رغم أن خبراء التجميل لم يذكروا أبدا أي مزايا لحبوب MSM، إلا أن العديد من السيدات والفتيات يؤكدن أن لها مفعولا سحريا في إطالة الشعر ومضاعفة حجمه وكثافته، وأن الاستعمال المنتظم لها ينعكس على الشعر ايجابيا في منع تساقطه أو تقصفه.
[/size]


فيتامينات وبروتينات ومركبات أخرى:
السيستئين والكبريت من المركبات الأساسية لحماية شعرك وتقويته وتغذيته.



فالسيستئين من الأحماض الأمينية المركبة والمكونة للبروتينات. أما الكبريت فهو يساعد البروتينات في المحافظة على تركيبتها ويساعد الشعر على مقاومة التجعد ويدخل في تركيب بعض الفيتامينات من المجموعة B ، ولذلك ينصح الخبراء وأطباء العناية بالشعر بتناولهما بشكل منتظم في بعض حالات العناية بالشعر ومعالجته من الضعف والتساقط، ويتطلب استخدام مركبات وعناصر أخرى إلى جانب الفيتامينات المعتادة.


والسيستئين هو أحد أنواع البروتين التي تساهم - عند مزجها بالكبريت - في تقوية الشعر، فبدون خلطهما معا بنسبة توافقية محددة، وتناولها بشكل منتظم، فإن شعرك سيصاب بالضعف، ولذلك احرصي على أن تتضمن حبوب الفيتامينات المركبة التي تتناولينها بشكل مستمر على هذين العنصرين بشكل محدد.


الـنحاس من العناصر الأساسية لتقوية الشعر والبشرة ومنع تسلل وانتشار الشعر الأبيض إلى رأسك ، لأنه ببساطة يدخل في تركيب الجلد والشعر، ويساهم في امتصاص الجسم لمعدن الحديد وبالتالي إذا لم يحصل الجسم على المقدار الكافي للنحاس فإن ذلك ينعكس سلبا على إنتاج الهيموجلوبين وبالتالي يؤدي إلى مرض فقر الدم، مما يفقد الشعر حيويته وصحته ويتعرض للسقوط والتقصف


وللمحافظة على شعرك شابا وجذابا، احرصي على تناول الخضر والفاكهة الغنية بهذا العنصر بشكل مستمر ومنتظم.


زيوت السمك وزيت بذرة الكتان من المصادر المهمة والغنية بالدهون اللازمة للشعر، والتي ستعمل على تقويته وتغذيته بشكل طبيعي وصحي، مما يساعد في إطالته وزيادة كثافته، وهو هدفك النهائي بالفعل.


احرصي على تناول الكبسولات أو الحبوب التي تحتوي على أحد هذه الزيوت على الأقل بشكل منتظم، وللحق فإن الكثير من خبراء العناية بالشعر والأطباء المتخصصين ينصحون بتناول الكبسولات التي تتضمن زيت بذرة الكتان لأن مذاقه ليس سيئا مقارنة بكبسولات زيوت السمك التي يكون مذاقها لاذعا وغير مقبول بالنسبة للكثيرات ممن تذوقنه بالفعل.


احرصي أيضا على تناول أي نوع من الفيتامينات التي تساعد على نمو الخلايا واستمرارها وإنتاج خلايا أخرى بديلة للخلايا الميتة، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تتضمن مركبات البروتين في مكوناتها. واعلمي أن الضرر الذي يلحق بشعرك لا يتسبب في سقوطه أو تقصفه وانطفاء لمعته فقط ، وإنما ذبوله وتغيير لونه للون الأبيض، وهو ما لا نتمنى جميعنا أن نصل إليه كمؤشر لانتهاء مرحلة الشباب والنضارة واستبدالها باعتلال الصحة .








أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود








الكثيرات من ذوات الشعر الأسود يجدن صعوبة في العناية بشعرهن، خاصة إذا كان مجعدا وكثا، لأنه في هذه الحالة يحتاج إلى عناية فائقة تحميه من التأثر بالعوامل الطبيعية التي قد تصيبه بالجفاف، ومن ثم التساقط.
وفي سبيل الحصول على شعر أسود وناعم، يجب ان تبذلي في باديء الأمر قليلا من الجهد لتعلم طرق العناية السليمة بالشعر الأسود، بدءا من تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية المكملة للجسم التي تحتاج إلى استشارة طبيب، وحتى اختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة.
وإليك مجموعة من أفضل هذه المنتجات التي إذا واظبت على استخدام اثنين أو ثلاثة منها يمكنك الحصول على شعر أسود جميل يسهل إطالته.


1- مستحضرات العناية بجذور الشعر:
أصبح العديد من المنتجات المعنية بجذور الشعر متوافرة الآن في الأسواق كونها البنية الأساسية للشعر، والمميز في هذه المنتجات أنها تكون عادة من خلاصة مكونات طبيعية، كما أنها تعالج جذور الشعر وتتغلغل لفروة الرأس، مما يعيد للشعر صحته ولمعانه.



2- زيت الجزر:
زيت الجزر من ألطف الزيوت التي يمكنك الاستعانة بها ليس فقط لرائحته الزكية، ولكن لتأثيره الفعال على الشعر الأسود. واحرصي عند اقتنائك لزيت الجزر على اختيار الأنواع الخالية من المواد البترولية والزيوت الصناعية التي تفقد الزيت قيمته الطبيعية.


3- كريم زيت الزيتون:
جربي استخدام كريمات الشعر التي يدخل في تركيبها زيت الزيتون لأنها تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف.


4- لوشن زيت الزيتون:
يمكنك الاستعانة بهذا المنتج قبل كي الشعر أو تجفيفه باستخدام المجففات الكهربائية، وذلك لتصنعي طبقة عازلة تحمي شعرك من الحرارة العالية.


5- سبراي زيت الزيتون:
يعمل هذا السبراي على إضفاء لمعة بسيطة على شعرك ، فضلا عن احتوائه على زيت الزيتون المغذي للشعر.


6- منظف الشعر العشبي:
هو أحد أنواع الشامبو التي من شأنها تنظيف الشعر وفروة الرأس والتخلص من كل أنواع البكتريا.


7- المنتجات الغنية بزبدة الشيا:
زبدة الشيا هي منتج طبيعي يكسب الشعر نعومة ولمعانا لا يقاومان، لذلك ينصح بالمواظبة على استخدام المنتجات التى تدخل في تركيبها.


8- زيت شجر الشاي:



وهو مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا يحافظ على صحة فروة الرأس ويحميها من البكتريا ويمكن استخدامه على فترات متباعدة.


9- زيت الجوجوبا:
يعرف زيت الجوجوبا بفوائده في إعادة الحيوية للشعر المجهد خاصة الجاف والمتقصف فضلا عن أنه يقلل من إفراز زيوت الشعر.



10- زيت الصويا:
يعمل زيت الصويا على تغذية الشعر لما يحتويه من عناصر بروتينية تغذي الشعر وفروة الرأس.


11- زيوت الأفوكادو والخروع والصبار:
استخدمي أيا من هذه الزيوت بشكل أسبوعي منتظم لتغذية الشعر ومنع تساقطه.


طريقة تحضير حمام الزيت:
هناك طريقتان رئيسيتان لتحضير حمام الزيت، فقط اختاري الزيت المناسب لك ثم اتبعي أيا منهما.


الطريقة الأولى:
1- قسمي شعرك إلى أربعة أجزاء.
2- ضعي الزيت على فروة رأسك ثم دلكي كل جزء بأصابعك المدهونة بالزيت.
3- استمري في تدليك فروة الرأس ثم اتجهي تدريجيا إلى الأسفل حتى تصلي إلى أطراف الشعر.
4- غطي شعرك بغطاء السيشوار البلاستيكي ثم وجهي الهواء الساخن على الشعر لمدة عشرين دقيقه.
5- اغسلي شعرك بشامبو خفيف ثم اشطفيه بماء فاتر.


الطريقة الثانية:
1- افركي فروة رأسك بأصابعك لضمان فتح المسام.
2- بللي منشفة بماء ساخن ثم اعصريها ولفي شعرك بها لتهيئيه لحمام الزيت.
3- سخني المادة الزيتية إلى درجة حرارة مناسبة ثم ضعيها تدريجيا على الشعر مع التدليك.
4- لفي شعرك بالمنشفة ذاتها بعد نقعها في ماء ساخن وعصرها.
5- اتركي شعرك ملفوفا بين 30 و60 دقيقة.
6- اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه بماء دافيء ثم جففيه بلطف.







الحناء جمال وعلاج ..





يعتبر نبات الحناء من النباتات المعروفة منذ قديم الأزل، حيث يزرع بكثرة في البلاد العربية، لولع أهلها باستخدامه تيمنا بالرسول (صلى الله عليه وسلم)، الذي كان ينصح باستخدام الحناء ليس فقط للزينة ولكن أيضا للعلاج.
ومن ثم اصبح الكثيرات يستخدمن الحناء وخاصة عند الرغبة في إضفاء ألوان طبيعية على شعرهن، غير مدركات ان الحناء لا تستخدم فقط في تلوين الشعر بل أيضا في علاجه.
فقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة مدى فاعلية الحناء وقدرتها على علاج العديد من مشاكل الشعر وبالأخص تساقطه، ويرجع هذا إلى مكونات الحناء الطبيعية التي سرعان ما تندمج بالعناصر البروتينية التي يتكون منها الشعر، مما يزيد من قابلية الشعر للنمو.


استخدام الحناء لعلاج الشعر:
وتعد الحناء علاجا طبيعيا لتساقط الشعر فضلا عن انها تساعد على إبقاء الشعر صحيا لأطول فترة ممكنة، كما تحميه من الانتشار المبكر للشعر الأبيض.
وتبين بالتجربة ان عجينة الحناء تساعد على تمهيد وإصلاح الطبقة الخارجية من الشعر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف والانكسار، لذلك تعد الحناء علاجا فعالا ضد تساقط الشعر.
كما تساعد الحناء في التقليل من إفراز العرق وبالتالي الحفاظ على توازن درجة الحموضة والقاعدية بفروة الرأس مما يحول دون الإصابة بأمراض الصلع المبكر.
ليس هذا فحسب، بل أيضا تعمل الحناء على حماية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات والالتهابات كذلك الإفرازات الزائدة من الدهون.


طريقة التحضير:
ولاستخدام الحناء كعلاج ضد تساقط الشعر فلا بد أن تحضريها على هيئة زيت أو سائل والطريقة التالية هي الأفضل لهذا الصدد.
1- سخني قدر ربع لتر زيت خردل في إناء كبير الحجم على درجة حرارة منخفضة.
2- فتتي بضع أوراق من نبات الحناء الطازج وأضيفيها لإناء الزيت، واتركي المزيج على النار حتي الغليان.
3- ارفعي المزيج من على النار بعد التأكد أن لونه أصبح بنيا مائلا للحمرة، ثم اتركيه ليبرد تماما.
5- اضيفي قليلا من عصير الليمون للمزيج ثم ابدئي في وضعه على شعرك.
6- اتركي المزيج على شعرك لبضع ساعات ثم اشطفيه جيدا بالماء الدافيء.


الحناء كمرطب طبيعي:


ومن الممكن كذلك استخدام الحناء كمرطب عشبي يمنحك النعومة واللمعان الطبيعي اللذين يصعب على الكثيرات الحصول عليهما حتي مع استخدام أفضل منتجات العناية بالشعر، التي رغم كفاءتها لا تمنح سوى نتائج مؤقتة سرعان ما تختفي آثارها مع اعتياد الشعر عليها.


وأفضل طريقة لتحويل نبات الحناء لمرطب فعال يكون عن طريق نقعه في قليل من خثارة اللبن، مع إضافة القليل من عصير الليمون مباشرة قبل دهن الشعر به، وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.


اتركي المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اشطفيه جيدا لعدة مرات متتالية حتى تتأكدي ان شعرك أصبح خاليا تماما من آثار الحناء.


الحناء لتلوين الشعر:



أما إذا كنت تستعملين الحناء فقط لتلوين شعرك فما عليك سوى تحديد اللون الذي ترغبين فيه وإضفاء بعض المكونات الطبيعية التي تعزز من حصولك على هذا اللون كالآتي:


1- شعر باللون الأحمر: استخدمي الحناء الإيرانية وأضيفي إليها مسحوق الكركديه أو السماق.


2- شعر باللون البني الغامق: حضري كوبا من الشاى أو القهوة واتركيه ليبرد، ثم اعجني به مسحوق الحناء بدلا من الماء العادي.


3- شعر باللون البني الفاتح: أضيفي بودرة الكاكاو والقليل من خل التفاح الى الحناء اثناء العجن.


4- شعر باللون الباذنجاني: امزجي الحناء مع مادة تسمى (القرمز) متوافرة لدى العطارين أو اغلي قشور الباذنجان، واتركيها جانبا لتبرد، ثم أضيفيها للحناء أثناء العجن.


5- شعر باللون الكستنائي: اغلي قليلا من نبات البابونج وخل التفاح واتركيهما ليبردا، ثم اضيفيهما لعجين الحناء مع قليل من عصير الليمون.


6- شعر باللون الذهبي: أضيفي قليلا من مسحوق الكركم مع عجين الحناء.


7- شعر باللون النحاسي: أضيفي المشروب الغازي "سفن اب" إلى مزيج الحناء مع قليل من عصير الليمون.


طريقة تحضير عجين الحناء:


المقادير:


150-500 جرام بودرة حناء (حسب طول الشعر)


عصير ليمون أو جريب فروت أو خل


إناء مصنوع من البلاستيك


ملعقة مصنوعة من
البلاستيك


غطاء شعر بلاستيكي


الطريقة:


1- ضعي بودرة الحناء في الإناء وأضيفي لهما قدر 2-3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وقلبي جيدا.


2- أضيفي المكونات الطبيعية السابق ذكرها وفقا للون الذي ترغبين في الحصول عليه.


3- قلبي المزيج جيدا وأضيفي قليلا من المياه تدريجيا إلى ان تحصلي على قوام متجانس أشبه بقوام الزبادي.


4- غطي المزيج بكيس بلاستيك واتركيه لمدة 6 ساعات.


5- قسمي شعرك إلى أجزاء صغيرة وادهنيها جيدا بالمزيج، ويفضل البدء من أسفل الرأس ثم تدريجيا إلى الأعلى.


6- بعد الانتهاء من دهن الشعر بالكامل، ارتدي غطاء الشعر البلاستيكي، واتركي شعرك جانبا لمدة ساعتين، ثم اشطفيه بماء بارد.


ملحوظة:


قد يختلف لون الحناء من سيدة لأخرى وفقا للون شعرها الأصلي، لذلك يفضل دائما تجريب الحناء على خصلة صغيرة قبل دهن الشعر بالكامل، للتأكد من درجة اللون.





























[u][b][i]خذاني الشوق[/i][/b][/u]



BLACK BERRY
pin:27489EE0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Professor
المشرفون
المشرفون
avatar

رقم العضويه : 24
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
الموقع : الاجنحه الفضائيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : بروفسور (( مصمم )) المزاج المزاج : exams

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    السبت أبريل 16, 2011 5:28 am

يـــــــــســـــلــــمـــــــــــــــــــــــــــــوووووووو



نــحــن فــي انــتـــظــا ـر جــد يــد كــ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهبوله
المحضورين
المحضورين
avatar

رقم العضويه : 20
الجنس : انثى عدد المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : لاجنحه الفضائيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النت المزاج المزاج : ممتاز

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الخميس أبريل 21, 2011 1:56 am

شكرا يسلمو اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*زهرة الكادي*
المشرفون
المشرفون
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
الموقع : الاجنحه الفضائيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه المزاج المزاج : فرحانه

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الجمعة أبريل 29, 2011 7:28 am

يسلموو الله يعطيكم العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راعية الابداع
المراقبون
المراقبون
avatar

رقم العضويه : 30
الجنس : انثى عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النت المزاج المزاج : عايشه جو

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الجمعة مايو 06, 2011 2:39 am

موضوع مفيد جدااا

مشكووور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهبوله
المحضورين
المحضورين
avatar

رقم العضويه : 20
الجنس : انثى عدد المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : لاجنحه الفضائيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النت المزاج المزاج : ممتاز

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الجمعة مايو 06, 2011 12:09 pm

مــِِِِـــــشـــِِِِـــكؤؤورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خذاني الشوقـ
المدير
المدير
avatar

رقم العضويه : 4
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1097
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
الموقع : http://n7-m8200.forumarabia.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مـتـشـوقـ المزاج المزاج : مستمتـــــــــــع

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الأحد مايو 08, 2011 4:23 pm

ما قصرتم مــِِِِـــــشـــِِِِـــكؤؤورين























[u][b][i]خذاني الشوق[/i][/b][/u]



BLACK BERRY
pin:27489EE0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهبوله
المحضورين
المحضورين
avatar

رقم العضويه : 20
الجنس : انثى عدد المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : لاجنحه الفضائيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النت المزاج المزاج : ممتاز

مُساهمةموضوع: رد: البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج    الجمعة مايو 13, 2011 6:18 am

مــِِِِـــــشـــِِِِـــكؤؤور يــــــــــــِِِــســـلـــــــــــِِِموؤووؤ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي +أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود + الحناء جمال وعلاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ♥ღ¸.•°][ منتديات الاجنحه الفضائيه][°•.¸ღ♥ღ  :: ღ♥ღ¸.•°][ المنتديات الاجتماعيه][°•.¸ღ♥ღ :: فساتين و ازياء و جلابيات و موديلات بناتية-
انتقل الى: